الرئيسية
طھط­ظ…ظٹظ„ ...
الاثنين، 8 مايو 2017

الاستعداد للاختبارات 2: 12 نصيحة للطلاب للاستعداد للاختبارات

8:30 ص


قبل بدء الاختبارات ، إليك هذه النصائح التي تساعدك في الاستعداد للاختبارات بشكل جيد 
1) أنشئ جدولك الدراسي  : الكثير من المعلمين يمدون الطلاب بجدول دراسي ، 

أنشئ أنت جدولك الخاص الذي يساعدك على تحديد المواد و الأوقات التي تناسبك 

بشكل أكبر و المواضيع التي تحتاج للدراسة فيها بشكل أكبر  

2. اسأل أسئلتك :

لا تخجل أبدا من طرح الأسئلة لمعلمك عن المواضيع التي لا تفهمها أو تحتاج لمزيد من الشرح فيها فمعلمك سيسر كثيرا بمساعدتك 

3. حضور جصة المراجعة.

جلسات المراجعة توفر معلومات حيوية عن شكل الامتحان، ماذا سيكون في الامتحان والمفاهيم الرئيسية التي يجب أن تركز الدراسات الخاصة بك على.



4. البدء في وقت مبكر.

لا تبدأ مذاكرتك في ليلة الاختبار لأن ذلك يزيدك توترا، بل ابدأ بوقت أبكر مما يعطيك شعورا بالراحة و تستطيع التركيز أكثر 

5. تنظيم دورة دراسية المجموعة.

يمكن أن تكون مفيدة للدراسة في مجموعات - في بعض الأحيان. تقييم ما إذا كان أو لا يدرسون مع الآخرين سيكون مفيدا لهذا الموضوع، وكذلك على عملية التعلم.

6. استخدم دليل الدراسة للغرض المقصود منه 

أدلة الدراسة ليست دائما شاملة - انهم مجرد اقتراحات من المفاهيم الرئيسية للتعلم. استخدام دليل الدراسة للغرض المقصود: دليل. تأكد من ملء الفراغات مع المعلومات ذات الصلة.

7. خذ استراحات.

أنت لن تكون قادرة على حفظ أو فهم جميع المواد دفعة واحدة. التوازن هو مفتاح - تأكد من أنك مكافأة التعلم مع أوقات استراحة لإعادة الشحن والاسترخاء.

8. نم جيدا ليلة الاختبار 

هناك الكثير مما يمكن قوله حول ليلة نوم جيدة. تأكد من أنك تقع جيدا بحيث يمكنك أن تكون مركزة بشكل كامل خلال الامتحانات الخاصة بك.

9. إعطاء الأولوية لوقت الدراسة.

وبعض الامتحانات ستكون أكثر صعوبة من غيرها، وبعض قد تجد من الأسهل للدراسة ل. قد يكون بعض تقدر قيمتها بأكثر من الصف الخاص من غيرها. تأكد من تقييم جميع الامتحانات الخاصة بك لدراسة وتحديد جميع العوامل المعنية حتى تتمكن من دراستها وفقا لذلك.

10. دراسة  نمط الامتحان.

اذا كان الاختيار من متعدد، سوف تحتاج إلى معرفة التعاريف والمفاهيم. للامتحانات المقالية، والتركيز على فهمك لجميع المفاهيم المقدمة، مع أمثلة في الاعتبار.

11. اختبر نفسك

إذاوضعت لنفسك أسئلة امتحان فعلية، من المحتمل أن تصبح أكثر دراية لما يحتاج إلى دراسة و في الوقت نفسه، صياغة أسئلة الامتحانات واختبار نفسك يمكنك من  وضع توقعات لما تحتاج إلى التركيز عليه

12. راع نفسك

تأكد من الاستمرار في التركيز ولاتجهد نفسك. ولا تحملها أكثر من طاقتها . يمكنك بسهولة مراعاة  نفسك عن طريق اتباع النصائح مثل البدء في وقت مبكر، وخلق جدول الدراسة وأخذ راحة عند الضرورة!



0 التعليقات:

إرسال تعليق