ثانياً:
الطريقة الثانية في التدريس الفعال هو جعل الطالب يشعر بالألم نتيجة الخسارة التي ستحصل له عند عدم تعلم الموضوع و المحتوى الذي ستدرسه إياه
لاحظ كيف بدأت هذا الموضوع عند كتابته ؟
أنأ أطرت الألم الذي يشعر به معظم المعلمين ومحاولاتهم المستمرة لجذب انتباه طلابهم فبعد أن وضعت عنواناُ خاطفا ً ، جعلت نفس هذا العنوان يشعرهم بالخسارة التي ستحصل لهم عند عدم قراءة هذا الموضوع
فكروا بهذه الطريقة :
إذا كان طلابك يعانون من نقص المحتوى الذي ستعطيهم إياه ، فما هو الأثر الذي سينتج عن عدم تعلمهم إياه ؟؟
كيف يؤثر هذا النقص في مستقبلهم و نجاحهم ؟؟
أفضل شيكل من أشكال الألم هو إعطاؤهم مثالاً محدداً
فمثلا ً : من هم الأشخاص الين تعرفهم و كانوا أسوأ حالا ً لأنهم يفقتقروا للمعرفة التي ستعطيها أنت لطلابك ؟؟؟؟
- يتبع -
الطريقة الثانية في التدريس الفعال هو جعل الطالب يشعر بالألم نتيجة الخسارة التي ستحصل له عند عدم تعلم الموضوع و المحتوى الذي ستدرسه إياه
لاحظ كيف بدأت هذا الموضوع عند كتابته ؟
أنأ أطرت الألم الذي يشعر به معظم المعلمين ومحاولاتهم المستمرة لجذب انتباه طلابهم فبعد أن وضعت عنواناُ خاطفا ً ، جعلت نفس هذا العنوان يشعرهم بالخسارة التي ستحصل لهم عند عدم قراءة هذا الموضوع
فكروا بهذه الطريقة :
إذا كان طلابك يعانون من نقص المحتوى الذي ستعطيهم إياه ، فما هو الأثر الذي سينتج عن عدم تعلمهم إياه ؟؟
كيف يؤثر هذا النقص في مستقبلهم و نجاحهم ؟؟
أفضل شيكل من أشكال الألم هو إعطاؤهم مثالاً محدداً
فمثلا ً : من هم الأشخاص الين تعرفهم و كانوا أسوأ حالا ً لأنهم يفقتقروا للمعرفة التي ستعطيها أنت لطلابك ؟؟؟؟
- يتبع -
0 التعليقات:
إرسال تعليق